"أعمالُنا تُساهم في حماية المناخ والتّوظيف" 22 سبتمبر 2021: شارك في المحادثة العالميّة حول مستقبلنا

إنّنا في سباق مع الزمن للاستجابة لتغير المناخ، الذي يهدد الجميع وسيُخلّف مناطق بأكملها غير صالحة للسكن فيما لو تُرك بلا رادع. إن الظواهر المناخية القاسية ذات القدرة التخريبيّة الدائمة أخذت في تدمير الوظائف وسبل العيش بالفعل.

نحن نعلم أن الوظائف والتوظيف من المسائل الجادة التي تشغل الناس، ولهذا السبب نحتاج إلى إجراء المحادثة حول كل من المُناخ والتوظيف.

في 22 سبتمبر، اشترك في أكبر محادثة عالمية تتعلّق بمستقبلنا: انضمّ لليوم العالمي للنّشاط "أعمالُنا تُساهم في حماية المُناخ والتّوظيف". CEPOW#

سيدعو العمال من جميع أنحاء العالم أصحاب العمل لمناقشة الخطط الموضوعة من أجل عمل مرن ومستدام؛ خططٌ يجب أن تشمل السلامة والوظائف والانبعاثات والمسار الآمن من أجل المستقبل.

دعونا نعمل معًا ونصمم مستقبلًا بوظائف آمنة، واقتصادات مستدامة، وكوكب آمنٍ وصحيٍّ.

هل أنت مستعدّ لـ "أعمالُنا تساهم في حماية المناخ والتوظيف"؟ إذن اتّبع هذه الخطوات البسيطة:

  • قُم بالتّسجيل لتصلك آخر التّحديثات حول اليوم العالمي للنّشاط
  • قُم بتحميل الدليل الخاص بـ "أعمالُنا تساهم في حماية المناخ والتوظيف". احصل على الحزمة الخاصّة بحملة اليوم العالمي للنّشاط التي تحوي جميع المعلومات والأدوات الخاصة بهذه الحملة.
  • اطلُب أن تتحدّث مع صاحب عملك، أو صاحب تجارة محلّيّة أو أيّ أحدٍ يعمل في حكومتك المحلية أو الوطنية في 22 سبتمبر. أخبرنا إذا ما طلبت اجتماعًا، وسنحتفظ بسجلٍّ لجميع الأماكن حول العالم التي ستشارك في اليوم العالمي للنّشاط. يمكن لاجتماعك أن يكون وجاهيًّا أو اجتماعًا افتراضيًا باستخدام إحدى المنصات الإلكترونيّة مثل Skype وTeams وWhats App وZoom.
  • أخبرنا كيف كان الاجتماع. شارك صورة/فيديو لاجتماعك الوجاهيّ أو الافتراضي وأبرز ما جرت مناقشته.

أتودّ أن تفعل أكثر من ذلك؟ هناك عدّة طرق بإمكانك المُساهمة من خلالها:

  • انشر الخبر: أشرِك أصدقاءك وزملائك والنقابات التي تنتسب لها في اليوم العالمي للنّشاط! علّق ملصقًا في مكان عملك أو في منزلك أو شارك منشورًا وصُورًا على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاغ CEPOW#.
  • أنا مشارك ✓: أظهر أنك مشارك في اليوم العالمي للنّشاط من خلال مشاركة هذا الملصق / الصّورة على وسائل التواصل الاجتماعي + #CEPOW
  • تابعنا: توصّل بآخر التّحديثات على صفحاتنا على تويتر وفيسبوك وإنستغرام واستخدم الهاشتاغ CEPOW#
  • لصناعة مُلصق خاص بالـCEPOW# أظهر للآخرين أنك جزء من المحادثة العالمية لمساهمة أعمالنا في حماية المناخ والتّوظيف باستخدام مُلصقنا القابل للتعديل. 1. اختَر لُغتك؛ 2. صمّم المُلصق الخاصّ بك - بإمكانك تخصيص مُلصقك بما يصل إلى أربع صور - صور لك ولزملائك وأصدقائك الذين يتّخذون إجراءات معك وصورة لشعار نقابتك؛ 3. شاركه على وسائل التّواصل الاجتماعيّ باستخدام الهاشتاغ #CEPOW.

الوقتُ يداهمنا. دون اتخاذ إجراءات طموحة بشأن تغير المناخ بحلول عام 2021، سوف نُسلّم كوكبنا نقاطًا حرجة ستقود إلى أضرار لا يمكن إصلاحها.
احتباس حراريّ قطعيّ - يحتاج العالم إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 55٪ بحلول عام 2030.
ارتفاع منسوب مياه البحر يهدد المدن - ارتفع منسوب مياه البحار عالميًّا 8 سم خلال القرن الماضي.
اللاجئون والنّازحون - يفرّون كلّ عام20 مليون لاجئ بسبب المناخ من كارثة ما ليفقدوا سبل عيشهم.
تغير المناخ والصحة العامة - يحمل تغير المناخ تداعيات صحية تتجاوز الحدود الوطنية، وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أنه سيكون هناك 250 ألف حالة وفاة إضافية بسبب الأمراض المتأثرة بالمناخ (الإجهاد الحراريّ، وسوءَ التّغذية، وحمى الدَّنك والملاريا) بين عامي 2030 و2050.
الاستطلاع العالمي للاتّحاد الدّولي لنقابات العُمّال (ITUC) لعام 2020 - يعتقد 79٪ من الناس أنه يجب أن يكون للموظفين الحق في معرفة التدابير التي تخطط لها شركاتهم لحماية الوظائف وأماكن العمل من تغيّر المناخ.

Signatures: 39 / 500