"أعمالُنا تُساهم في حماية المناخ والتّوظيف" 22 سبتمبر 2021: شارك في المحادثة العالميّة حول مستقبلنا

إنّنا في سباق مع الزمن للاستجابة لتغير المناخ، الذي يهدد الجميع وسيُخلّف مناطق بأكملها غير صالحة للسكن فيما لو تُرك بلا رادع. إن الظواهر المناخية القاسية ذات القدرة التخريبيّة الدائمة أخذت في تدمير الوظائف وسبل العيش بالفعل.

نحن نعلم أن الوظائف والتوظيف من المسائل الجادة التي تشغل الناس، ولهذا السبب نحتاج إلى إجراء المحادثة حول كل من المُناخ والتوظيف.

في 22 سبتمبر، اشترك في أكبر محادثة عالمية تتعلّق بمستقبلنا: انضمّ لليوم العالمي للنّشاط "أعمالُنا تُساهم في حماية المُناخ والتّوظيف". CEPOW#

سيدعو العمال من جميع أنحاء العالم أصحاب العمل لمناقشة الخطط الموضوعة من أجل عمل مرن ومستدام؛ خططٌ يجب أن تشمل السلامة والوظائف والانبعاثات والمسار الآمن من أجل المستقبل.

دعونا نعمل معًا ونصمم مستقبلًا بوظائف آمنة، واقتصادات مستدامة، وكوكب آمنٍ وصحيٍّ.

هل أنت مستعدّ لـ "أعمالُنا تساهم في حماية المناخ والتوظيف"؟ إذن اتّبع هذه الخطوات البسيطة:

  • قُم بالتّسجيل لتصلك آخر التّحديثات حول اليوم العالمي للنّشاط
  • قُم بتحميل الدليل الخاص بـ "أعمالُنا تساهم في حماية المناخ والتوظيف". احصل على الحزمة الخاصّة بحملة اليوم العالمي للنّشاط التي تحوي جميع المعلومات والأدوات الخاصة بهذه الحملة.
  • اطلُب أن تتحدّث مع صاحب عملك، أو صاحب تجارة محلّيّة أو أيّ أحدٍ يعمل في حكومتك المحلية أو الوطنية في 22 سبتمبر. أخبرنا إذا ما طلبت اجتماعًا، وسنحتفظ بسجلٍّ لجميع الأماكن حول العالم التي ستشارك في اليوم العالمي للنّشاط. يمكن لاجتماعك أن يكون وجاهيًّا أو اجتماعًا افتراضيًا باستخدام إحدى المنصات الإلكترونيّة مثل Skype وTeams وWhats App وZoom.
  • أخبرنا كيف كان الاجتماع. شارك صورة/فيديو لاجتماعك الوجاهيّ أو الافتراضي وأبرز ما جرت مناقشته.

أتودّ أن تفعل أكثر من ذلك؟ هناك عدّة طرق بإمكانك المُساهمة من خلالها:

الوقتُ يداهمنا. دون اتخاذ إجراءات طموحة بشأن تغير المناخ بحلول عام 2021، سوف نُسلّم كوكبنا نقاطًا حرجة ستقود إلى أضرار لا يمكن إصلاحها.
الانحباس الحراري العالمي
سوف تستمر درجة حرارة سطح الأرض في الارتفاع لتصل 4 درجات مئوية من الإحترار، حيث يصبح التكيف معها غير ممكن
انبعاثات CO2
إن الظواهر المناخية القاسية أصبحت تدمر وظائفنا وسبل عيشنا. وسوف تستمر هذه الظواهر في النمو من حيث قوتها وتواترها ما لم نعمل على خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون CO2 بنسبة 55%
الأنهار الجليدية
تراجعت الأنهار الجليدية بالفعل بنسبة 22% وسوف تستمر في خسارة كتلتها لعدة عقود على الأقل حتى ولو استقرت درجات الحرارة العالمية.
مستويات سطح البحر
سوف ترتفع مستويات سطح البحر عالمياً إلى6 أمتار إذا اقتصر الإحترار العالمي على 2 درجة مئوية، وسوف يبقى هذا الارتفاع غير قابل للانعكاس لقرون من الزمان.
لاجئ
في كل عام، يهرب 20 مليون لاجئ مناخي بسبب الكوارث ويفقدون سبل عيشهم (المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين).
الصحة
عندما تبلغ درجة الإحترار 1.5 درجة مئوية في أوروبا وحدها فإن نحو 30,000 شخص سوف يموتون سنويًا بسبب الحرارة.
الاستطلاع العالمي للـITUC لعام 2020
يعتقد 79%من الناس أنه يجب أن يكون للموظفين الحق في معرفة التدابير التي تخطط لها شركاتهم لحماية الوظائف من تغيّر المناخ.
الاستطلاع العالمي للاتّحاد الدّولي لنقابات العُمّال (ITUC) لعام 2020 - يعتقد 79٪ من الناس أنه يجب أن يكون للموظفين الحق في معرفة التدابير التي تخطط لها شركاتهم لحماية الوظائف وأماكن العمل من تغيّر المناخ.

Signatures: 315 / 500